الخميس، 7 مايو، 2009

ادعية متنوعة بناء على طلبات رواد المدونة الكرام ,,,,


اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب الذي يدعى بهذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى في جنة الفردوس .

'اللهم'اللهم يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم، إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة. أن تطيل عمر قارئ هذا الدعاء على العمل الصالح، و أن تحفظ أسرته و أحبته، و أن تبارك عمله و تسعد قلبه، و أن تفرج كربه و تيسر أمره، و أن تغفر ذنبه و تطهر نفسه، و أن تبارك سائر أيامه و توفقه لما تحبه و ترضاه عنه اللهم أمين.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه .

اللهم إني أستغفرك من كل فريضةأوجبتها علي في آناء الليل والنهارتركتها خطأ أو عمداأو نسيانا أو جهلاوأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله وأله وسلم تركتها غفلة أو سهواأو نسيانا أو تهاونا أو جهلاأو قلة مبالاة بهاأستغفر الله .. وأتوب إلى الله..

اللهم اني أعوذ بك من أن تتركني في سكرة أو تأخذني على غرة أو أن تجعل موتي فجأة.. اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما .. أعوذ بك من أن أذكربك وأنساك أو أن أخوف منك وأجترأ عليك أو أن أدعو إليك وأفر منك .. اللهم اجعل باطني خيرا.

اسال الله لكم رزق مريم وقصر اسيا وتقوي عائشة وقلب خديجه ورفقه فاطمة.

إلهي طموح الآمال قد خابت إلا لديك ومعاكف الهمم قد تقطعت إلا عليك ومذاهب العقول قد سمت إلا إليك فإليك الرَجاء وإليك الملتجأ يا أكرم مقصود و يا أجود مسؤول هربت إليك بنفسي يا ملجأ الهاربين بأثقال الذنوب أحملها و ما أجد إليك شافعاً سوى معرفتي بأنك أقرب من رجاه الطالبون و لجأ إليه المضطرون وأمل ما لديه الراغبون يا من فتق العقول بمعرفته وأطلق الألسن بحمده وجعل مما امتن به على عباده كفاء لتأدية حقه صل على محمد وآله ولا تجعل للهموم إلى عقلي سبيلا ولا للباطل إلى عملي دليلا وافتح لي خير الدنيا و الآخرة يا ولي الخير.

سيد الاستغفار : اللهم أنت ربي ، لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أبوء لك بنعمتك ، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ، أعوذ بك من شر ما صنعت . إذا قال حين يمسي فمات دخل الجنة ، أو : كان من أهل الجنة ، وإذا قال حين يصبح فمات من يومه . مثله . الراوي: شداد بن أوس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6323خلاصة الدرجة: [صحيح].

الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته .

يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذه بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقيل العثرات.. يا مبتديا بالنعم قبل استحقاقها..أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم .

اللهم امين يارب العالمين .... اللهم تقبل ان شاء الله .

ليست هناك تعليقات: