الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2009

فــــــــرصة لاتعـــــــوض ....... تعالواااا نلحق ياشباب ,,,,,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,,,
تعالوا نلحق ياجماعة بجد مفيش وقت والله فرصة مش هتتكرر .... بنسمعها كتير لما حد من اصدقائنا او معارفنا او اقرب الناس لينا الى بيحبونا عاوزينا نلحق فرصة كويسة او حاجة مش هتتكرر غير من السنة للسنة ..... ونجرى على الفرصة دى او العرض دة الى فعلا بتلقيية لقطةوفعلا عرض مش هيتكرر الا فين وفين من السنة .... وطبعا لله المثلى الاعلى فكل سنة فى الوقت دة بيعطينا فرصتان فعلا رائعتان مش فرصة واحدة بس ... الفرصة الاولى : بكرمة لينا بشهر كامل عظيم وقرب اهو على الانتهاء بجمالة وعظمتة ودفئة وبركتة.... زى ماقال الشاعر :-
دع البكاء على الأطلال والدار *** واذكر لمن بات من خل ومن جار.
وذر الدموع نحيباً وابك من أسف *** على فراق ليال ذات أنوار.
على ليال لشهر الصوم ماجعلت *** إلا لتمحيص آثام وأوزار.
يالائمي في البكاء زدني به كلفاً *** واسمع غريب أحاديث وأخبار.
ما كان أحسننا والشمل مجتمع *** منا المصلي ومنا القانت القاري .
.... والفرصة التانية الى عاوزين فعلا نغتنمها ياجماعة والى فعلا فرصة ذهبية وعظيمة وايام مش هتتعوض بجد .... وتعالوا نتعب فيها شوية ياجماعة وان شاء الله هنشوف الخير فيها بأذن الله وتعرفوا ان معلمنا وسيد البشرية جمعاء وبعظمتة بنقول فداة ابائنا وامهاتنا وانفسنا قبلهم وهو سيدنا محمد صلى الله علية وسلم كان بيغتنم الفرصة دة وتعالوا نتعلم منة ازاى فى الموضوع الى معانا وان شاء الله نبدأ من اليوم والله ياشباب فرصة والله يانساء ورجال المسلمين فرصة لاتعوض ...شدوا حيلكوا دة مش فاضل غير كام يوم يارب يبلغنا رمضان ايمانا واحتسابا ويبلغنا العشر الاواخر وليلة القدر اللهم امين وتعالوا نشوف الموضوع اية مع بعض وبعدين نطبق الله يكرمكوا من اليوم وهنحلق ان شاء الله :---
يقول الله تبارك وتعالى : { وربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخِيَرة } (القصص 68) ، وقد اختار سبحانه العشر الأواخر من شهر من رمضان ، من بين سائر أيام الشهر ، وخصها بمزيد من الفضل وعظيم الأجر .فكان صلى الله عليه وسلم يجتهد بالعمل فيها أكثر من غيرها ، تقول عائشة رضي الله عنها: ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره ) رواه مسلم .وكان يحيي فيها الليل كله بأنواع العبادة من صلاة وذكر وقراءة قرآن ، تقول عائشة رضي الله عنها : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر أحيا الليل ، وأيقظ أهله ، وجَدَّ وشدَّ المئزر ) رواه مسلم .فكان يوقظ أهله في هذه الليالي للصلاة والذكر، حرصا على اغتنامها بما هي جديرة به من العبادة ، قال ابن رجب : " ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم إذا بقي من رمضان عشرة أيام يدع أحدا من أهله يطيق القيام إلا أقامه " .وشد المئزر هو كناية عن ترك الجماع واعتزال النساء، والجد والاجتهاد في العبادة . وكان النبي صلى الله عليه وسلم يداوم على الاعتكاف فيها حتى قبض، ففي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها : ( أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف في العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله ، ثم اعتكف أزواجه من بعده ) . وما ذلك إلا تفرغاً للعبادة ، وقطعاً للشواغل والصوارف ، وتحرياً لليلة القدر ، هذه الليلة الشريفة المباركة ، التي جعل الله العمل فيها خيراً من العمل في ألف شهر ، فقال سبحانه : { ليلة القدر خير من ألف شهر } ( القدر 3) . في هذه الليلة تقدر مقادير الخلائق على مدار العام ، فيكتب فيها الأحياء والأموات ، والسعداء والأشقياء ، والآجال والأرزاق ، قال تعالى :{ فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ } ( الدخان 4) .وقد أخفى الله عز وجل علم تعييين يومها عن العباد ، ليكثروا من العبادة ، ويجتهدوا في العمل ، فيظهر من كان جاداً في طلبها حريصاً عليها ، ومن كان عاجزاً مفرطاً ، فإن من حرص على شيء جد في طلبه ، وهان عليه ما يلقاه من تعب في سبيل الوصول إليه .هذه الليلة العظيمة يستحب تحريها في العشر الأواخر من رمضان ، وهي في الأوتار أرجى وآكد ، فقد ثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( التمسوها في العشر الأواخر من رمضان ، ليلة القدر في تاسعة تبقى ، في سابعة تبقى ، في خامسة تبقى ) ، وهي في السبع الأواخر أرجى من غيرها ، ففي حديث ابن عمر رضي الله عنهما أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أروا ليلة القدر في المنام في السبع الأواخر ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أرى رؤياكم قد تواطأت في السبع الأواخر ، فمن كان متحريها فليتحرها في السبع الأواخر ) رواه البخاري .ثم هي في ليلة سبع وعشرين أرجى ما تكون ، لحديث ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ليلة القدر ليلة سبع وعشرين ) رواه أبو داود .فاحرص أخي المسلم على الاقتداء بنبيك صلى الله عليه وسلم ، واجتهد في هذه الأيام والليالي ، وتعرض لنفحات الرب الكريم المتفضل ، عسى أن تصيبك نفحة من نفحاته لا تشقى بعدها أبداً ، وأكثر من الدعاء والتضرع ، وخصوصاً الدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها حين قالت : يا رسول الله ، أرأيت إن وافقت ليلة القدر ، ما أقول فيها ؟ قال : ( قولي : اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني ) رواه أحمد وغيره .اللهم وفقنا لقيام رمضان عامة وقيام ليلة القدر خاصة ، واجعلنا فيها من المقبولين الفائزين ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
وكل سنة وانتم طيبين جميعا .



هناك 13 تعليقًا:

nana يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع بما فيه من معانى جميله
اللهم ما بلغنا ليليه القدر اللهم ما امين والامه الاسلاميه جميعا ان شاء الله واعنا على قيام العشرة الاوخر ان شاء الله

طهر فؤادك يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ,,,
وجزاكى اياة واحسن منة ان شاء الله .... وربنا ان شاء الله يتقبل منا جميعا والمسلمين صيامنا وقيامنا وزكاتنا وسائر اعمالنا الصالحة اللهم امين ان شاء الله ....

أليس في بلاد العجائب يقول...

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

متنسانيش في الدعاء لعل الله يتقبل منا ومنكم ان شاء الله

طهر فؤادك يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,

ان شاء الله ندعيلك ولكل المسلمين ان شاء الله وربنا يتقبل منا ومنك .... وربنا كريم غفار وقابل التوبة...خصوصاً الدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنها حين قالت : يا رسول الله ، أرأيت إن وافقت ليلة القدر ، ما أقول فيها ؟ قال : ( قولي : اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني ) رواه أحمد وغيره .
اللهم وفقنا لقيام رمضان عامة وقيام ليلة القدر خاصة ، واجعلنا فيها من المقبولين الفائزين ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

أليس في بلاد العجائب يقول...

اللهم امييييييييييييييييين

فشكووول يقول...

السلام عليكم محكمد
اللهم بلغنا رمضان القادم وبعد القادم وكل رمضان واياك وايانا وكل المسلمين جميعا يا رب العالمين

ان رمضان فرصة عظيمه لكل المسلمين لكى ينهلوا من خيرات الله ومن حسناته ومن ايفاءاته ..وان شاء الله يرزقنا الله والمسلمين جميعا من حسناته ويزودنا بنصره ومؤازرته.

كل عام وانت بخير

انت تسال والكمبيوتر يجيب يقول...

نحن اول برنامج أذاعى عن النت والمدونات ويذاع يوميا عدا الجمعه التاسعه وعشر دقائق صباحا على موجات الأذاعه الرئيسيه لمصر
نحن نطرح موضوعات الحلقات قبل اذاعتها فى مدونتنا لبعلق عليها اصحاب المدونات او غيرهم من الزائرين
ونذيع هذه الموضوعات مع التعليقات ومقتطفات من مدونات اصحابها اذا رغبوا
وبذلك نجمع لأول مره بين الأعلام التقليدى والنت
مدونتنا
http://netonradio.blogspot.com

طهر فؤادك يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ,,,,
جزاك الله خيرا والمسلمين ياعم فشكول ... وبلغك الله الشهر واثابك مدى الدهر اللهم امين والمسلمين ان شاء الله ... وكل سنة وحضرتك طيب .
- انت ستسأل جزاك الله خيرا على الزيارة وان شاء الله ربنا يوفقكووا وتكونوا كل ماتقدموة بالخير للاسلام والمسلمين اللهم امين ..

فشكووول يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير ... عيد فطر سعيد

تقبل الله مناومنكم صيامكم وقيامكم
يعيد الله عليكم هذه الايام بالخير واليمن والبركات

أليس في بلاد العجائب يقول...

كل سنة وانت واسرتك والمسلمين جميعا بخير وفي احسن حال

أم مالك يقول...

الابن الفاضل
كل عام وانت الى الله اقرب
وعلى الطاعة اكثر
عيد مبارك عليك
وتقبل الله منك صالح الاعمال

طهر فؤادك يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة ,,,,

- جزاكى الله خيرا اختى اليس ... وانتى طيب وبخير ان شاء الله ... وان شاء الله السنة دى تكونى فى الحج اللهم امين والمسلمين .

طهر فؤادك يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,

- اللهم امين ياامى الكريمة ام مالك ... وكل سنة وحضرتك طيبة ... وفى طاعة الرحمن وربنا يتقبل منا ومنكى ان شاء الله والمسلمين اجمعين اللهم امين .