الاثنين، 20 ديسمبر 2010

(دوووول زى اخواتى )... لماذا حرم النبى الكريم الخلوة بالنساء؟ والتفسير العلمى ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...
اية الأخبار ياااشباب ...
موضوع اليوم فية حاجة جديدة ان شاء الله تكون اول مرة تسمعوها وفعلا كانت مفاجاة بالنسبة لية لما قرأت الموضوع الشيق دة ... بس اولا فى البداية بنسمع من شباب كتير تقولة لية بتقعد او تصاحب بنات يرد عليك وبعين قوية كدة واكنك شتمتة ويقولك انت بتشك فى سلوكى دول زى اخواتى ياعم ... ورد تانى يقولك دى صداقة بريئة ومعاية فى الجامعة .... وتسمع رد ثالث يقولك دى زميلتى فى الشغل وبنقعد مع بعض كدة نفطر نشرب شاى (اخوات يعنى) .... والى كل الردود الى اسمعتوها معاية تعالوا اقرأوا معاية الموضوع دة وياترى هيبقى الرد مختلف بعد كدة ولا ااااااااااا واليكم الموضوع علشان مش اطول عليكوااااا :-----

لماذا حرم النبي صلى الله عليه وسلم خلوة الرجل بالمرأة أو النظر لما حرم الله؟
وما هي الحكمة العلمية من هذا التحريم؟ لنقرأ هذا الخبر العلمي...."يكفي أن تجلس لمدة خمس دقائق مع امرأة حتى ترتفع لديك نسبة هرمون الإجهاد" هذا ما توصلت إليه دراسة علمية حديثة حسب صحيفة ديلي تلغراف!
فقد أكد الباحثون في جامعة Valencia أن الخلوة بامرأة جذابة يؤدي إلى ارتفاع في إفرازات هرمون الكورتيزول Cortisol وهو الهرمون المسؤول عن الإجهاد في الجسم. ومع أن الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة حاولوا تجنب النظر أو مجرد التفكير بالمرأة التي خلوا بها، إلا أن ذلك لم يمنع الجسم من إفراز هذا الهرمون.
ويقول العلماء إن هرمون الكورتيزول ضروري للجسم ومفيد لأدائه ولكن بشرط أن يتم إفرازه بمستويات منخفضة، ولكن إذا ارتفعت نسبة هذا الهرمون في الجسم وتكررت هذه العملية فإن ذلك يؤدي لأمراض خطيرة، أمراض في القلب وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكري وغير ذلك من أمراض قد تصل للعجز الجنسي.وتقول الدراسة إن ارتفاع هرمون الإجهاد يحدث فقط أثناء الخلوة بامرأة غريبة، ويكون الإجهاد أكبر كلما كانت المرأة مثيرة أكثر! طبعاً عندما يكون الرجل مع أخته أو ابنته أو أمه لا يحدث هذا التأثير لهرمون الكورتيزول. وكذلك عندما يجلس الرجل مع رجل غريب فإن هذا الهرمون لا يرتفع. فقط عندما يخلو رجل بامرأة غريبة!
ويقول الباحثون إن الرجل بمجرد وجود امرأة غريبة لجانبه فإنه يتصور إقامة علاقة معها (في حالة لا شعورية)، وفي دراسات أخرى يؤكد الباحثون أن هذه الحالة (النظر إلى النساء والتفكير بهن) إذا تكررت فإنها تؤدي مع مرور الزمن لأمراض مزمنة ومشاكل نفسية مثل الاكتئاب.
النبي الكريم يحرم "الخلوة"
كلنا يعرف الحديث الشهير الذي يقول: ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما، فهذا الحديث يحرم على الرجل الخلوة بامرأة غريبة أي من غير المحارم. فالنبي صلى الله عليه وسلم أراد من خلال هذا التشريع أن يجنبنا الكثير من الأمراض الاجتماعية والجسدية.
فعندما يتجنب المؤمن النظر إلى النساء (من غير المحارم) ويتجنب الخلوة معهن، فإن ذلك يمنع انتشار الفاحشة وبالتالي يقي المجتمع من الوباء والمرض والمشاكل الاجتماعية، ويقي الفرد من الأمراض ... ونقول لكل من لا تقنعه رسالة ديننا الحنيف: أليس الإسلام ديناً جديراً بالاحترام والاتباع
؟!
ونطرح السؤال من تانى ياترى عبارة (دووووول زى اخواتى ) هنسمعها تانى بعد الموضوع دة ولا هيبقى الرد مختلف ؟؟؟

الخميس، 9 ديسمبر 2010

الى حبيبتى الظالمة ,,,,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,
تحديث فى 14 / 12 / 2010 ............ 8 محرم 1432 هــــ (للتذكرة بس صوم التاسع والعاشر من محرم (عاشوراء وماقبلها) )
اخباركم اية ؟؟؟
==========================================
صوم يوم تاسوعاء فسببه ما في صحيح مسلم من حديث ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ قال: صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء وأمر بصيامه، قالوا يا رسول الله: إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال: إذا كان العام المقبل ـ إن شاء الله ـ صمنا اليوم التاسع. انتهى
=======================================================
واليكم موضوع اليوم بعد التحديث الواجب :--
** انا عارف دلوقتى ان كتير منكم مستغربين وبيقولوا هو حصل اية للمدونة ياترى .... او حد تانى يقول هو فية هكر اخترق المدونة وكتب موضوع رومانسى ولا اية (وطبعا الرومانسية مش عيب ولا حرام بدل فى اطار مااحلة الله لك ) .... بس احب اطمنكم اولا (انها سليمة ) متخفوش والحمد الله كلة تحت السيطرة .... بس دى مشاعر اكيد كتير منكم اتعرض ليها.... وهى انك تتجرح من اقرب الناس ليك .... ولازم تعبر عنها بكلمات ممكن تكون قاسية شوية لكن اكيد بيقى ليها اثر ايجابى فى حياتك بعد كدة وتعالوا معاية نفجر المشاعر دى فى كلمات بسيطة وان شاء الله توصل للقلب وكمان تعرفوا مين الى جرحنى واكيد كتير منكم اتجرح بنفس الطريقة قبل كدة وامانة عليكوا تكملوا الموضوع للاخر علشان تعرفوا مين ياترى ؟؟؟؟؟؟ :-----

حبيبتي ... إليكِ أسطر حروفا ...رقيقة كرقة مشاعرك .. وصلبة كصلابة حبي لك ...
وصادقة كصدق أيامنا الماضية .. وحزينة مكلومة كحزني على ما أصابنا ...
ومع هذا فهي تفوح عبير ومسكا كما تفوح روحك بشذاها الزاكي إلى من أحببتها كما لم أحب أحد إلى من عشت معها كل لحظات عمري .. فسعدت بسعدها .. وبكيت ببكائها .. إلى من قاسمتها الصحة والمرض والغنى والفقر ، وكل الصور وأضدادها إليك فقط يا حبيبتي ... اكتب هذه الكلمات لأني أحبك ويشهد الله أني أحبك ... وكيف لا ونجاتي نجاتك وهلاكي هلاكك كيف لا ؟ وأنا أرى خطاك تتعثر هنا وهناك ..وأنتِ من عاهدتني على السير قدما على طريق الحق والثبات مهما ادلهمت الخطوب وكثرت الفتن ألا تذكرين بربك يوم استعجلتِ البلاء لتُري الله منك الصبر والرضا ؟ فلم تخور القوى وقد كانت مهيأة ؟ ألم تعاهديني أن يكون كتاب الله رفيقك في رحلتك والدليل الذي يقود خطاك فلم جعلت ِ الدليل وراءك ِ ؟ وهواك أمامك ؟ " أفرأيت من اتخذ الهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصرة غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون "
آه يا حبيبتي .. لقد صممت أذنيك عن قولي وأنا لك ناصح أمين ونسيت ما كان بيننا من سالف الحب والصفا فلم بربك هذه القسوة على ّ؟ لم تظلمين من هو مستعد لأن يتحمل ظلم البشر أجمع إلا الظلم منك فإنه لا يطيقه ولا يقوى عليهلم تظلمين من يهتف بحبك ليل نهار ؟ أهذا جزائي أن استعنت على ّ بأعدائي وأعدائك وقويتهم علىّ حتى فرقوا بيننا وحققوا حلمهم القديم حبيبتي .... قد صرتُ ضعيفا لا أقوى على الحراك بل ربما أموت ان ظللتِ هكذا سادرة في غيك تخنقين صوتي كلما أراد أن يعلو ليرفع الظلم الذي أوقعته على ّو عليك .. حبيبتي .. إن مت أو خبا صوتي لن تهنئي بعدي بانتصار أبدا بل ستكون حياتك شقاء في شقاء وإن خيل لك بعض الوقت غير ذلك حبيبتي ... أنا الوحيد الذي يقول لك هذه الكلمة بصدق من بين المرددين لها ... ألا تري أني لا زلت أحبك رغم ظلمك ... رغم جفائك .. رغم قسوتك فهيا قومي بربك هيا فقد آن أوان عودتك إلى ّ... هيا فهذا أوان الإياب هيا ... فإني أرى روحك النقية تحن إلى رغم صدودك اسمعي معي .... قوله تعالى " ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق "
فأطلقيها من أعماقك ... بلى يا رب قد آن .... بلى يا رب قد آن وهاهي يدي أمدها إليك فلا ترديها خاوية فإن بانتظارنا حياة جديدة ... نصنعها معا بتكاتفنا نرقى بها للعلياء ...
الـــــــــــــــــــــــــــــتوقـــــــــيع :-----
من نفسى اللوامة الى نفسى الشريرة الظالمة .....

الأحد، 5 ديسمبر 2010

الظن السوء واثرة على المخ ؟ ازاى يعنى ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,
اخباركم اية ؟؟
اولا احب اشكركم على تواصلكم والكلام الجميل الى بسمعة من موضوع لموضوع وربنا يكرم ان شاء الله واكون دايما عند حسن الظن بأذن الله تعالى ... وبمناسبة حسن الظن وسوء الظن موضوعنا النهاردة بيتكلم فى معلومة مثيرة وجديدة فى نفس الوقت ويارب كلنا نستفاد منها بأذن الله تعالى وتكون حاجة جديدة بالنسبة ليكم وتفيدكم فى حياتكم اللهم امين وتعالوا ندخل فى الموضوع على طول وان شاء الله يعجبكم قولوا امين امين يارب العالمين ...
ما من شيء فيه ضرر لنا إلا وحرمه الإسلام، ولذلك فقد حرم التجسس والنميمة والظن السيء، وأثبت العلم أضرار هذه العادات....
ما هي مساوئ الظنّ وأضراره النفسية والاجتماعية؟ وماذا كشف العلماء حديثاً حول هذا الموضوع؟ الجواب يأتي من خلال دراسة ألمانية حديثة تؤكد أن الظن بالآخرين عندما يتكرر فإن الفكرة الخاطئة تترسخ حتى تراها العين حقيقة واقعة، مع العلم أنها مجرد توقعات. فقد قال علماء ألمان إن مخ الإنسان يتوقع ما ستراه عيناه في محيط مألوف, وإنه لا يبذل جهداً إضافياً بصورة فجائية إلا إذا رصدت العين عنصراً غير متوقع.إذاً العمليات كلها تتم في الدماغ حتى تتأصل ويصبح على الإنسان من السهل الاعتقاد بها. وقد أفاد الباحثون من معهد ماكس بلانك لأبحاث المخ والإدراك البشري في فرانكفورت، بأن المجهود الذي يبذله المخ يكون أقل في حالة النظر إلى شيء مألوف، مما يشير إلى أنه توقع ما سيراه الإنسان.
أثبت الدكتور أريان إلينك وفريق العلماء أن القشرة البصرية الأولية لمخ الإنسان تدرك الأشياء المتوقعة بشكل أكثر سهولة من الأشياء التي لم تتوقع رؤيتها. وفي دراسات سابقة تبين أن
كثرة إساءة الظن بالآخرين وكذلك التجسس والنميمة ... كلها عوامل تؤدي لاضطرابات نفسية قد تقود في نهاية الأمر لمرض الاكتئاب!يؤكد البحث أن الدماغ يحاول توقع الإشارات المألوفة، التي عندما تصح فإنه يستفيد منها في قدرته على الاستجابة بشكل أكثر فعالية, أما في حالة التوقع بشكل خاطئ فإن ذلك يتطلب استجابات هائلة لمعرفة سبب الخطأ والتوصل إلى توقع أفضل.وفي كافة الأحوال فإن التوقعات الخاطئة تقود لترسيخ أفكار خاطئة عن الآخرين مما يؤدي إلى مشاكل اجتماعية خطيرة.

التشريع الإسلامي الرائع وماذاااااااااا قال ؟
أمرنا الله تعالى أن نتجنب الظن السيء فقال: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ) [الحجرات: 12]. وتأملوا معي كيف أمر الله باجتناب "كثير من الظن" وليس القليل، مع العلم أن "بعض الظن" ممكن أن يسبب مشاكل للإنسان، وهذا يدل على حرص الإسلام علينا ليجنبنا أقل مشكلة ممكن أن تحدث معنا.
هناك عادات كثيرة كانت تُمارس في زمن الجاهلية وكانت أموراً طبيعية مثل التجسس والغيبة والكلام على الآخرين بما يكرهوا... وجاء الإسلام ليحرم بشدة كل هذه العادات السيئة، يقول تعالى في تتمة الآية السابقة: (وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ) [الحجرات: 12]. وبالفعل أثبت العلماء أن عادة التجسس لها مساوئ نفسية عديدة، مثل القلق والخوف والتفكير السلبي، وكذلك عادة التكلم على الآخرين بأمور يكرهونها عليهم، فإن هذه العادة تسبب مشاكل اجتماعية ومشاكل نفسية أيضاً منها الاكتئاب... وكل هذه العادات السيئة نهى عنها الإسلام في هذه الآية الرائعة: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ) [الحجرات: 12].
وذلك ليحفظ لنا حياتنا ويضمن لنا السعادة ... فالحمد لله على نعمة الإسلام.