الاثنين، 20 ديسمبر، 2010

(دوووول زى اخواتى )... لماذا حرم النبى الكريم الخلوة بالنساء؟ والتفسير العلمى ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...
اية الأخبار ياااشباب ...
موضوع اليوم فية حاجة جديدة ان شاء الله تكون اول مرة تسمعوها وفعلا كانت مفاجاة بالنسبة لية لما قرأت الموضوع الشيق دة ... بس اولا فى البداية بنسمع من شباب كتير تقولة لية بتقعد او تصاحب بنات يرد عليك وبعين قوية كدة واكنك شتمتة ويقولك انت بتشك فى سلوكى دول زى اخواتى ياعم ... ورد تانى يقولك دى صداقة بريئة ومعاية فى الجامعة .... وتسمع رد ثالث يقولك دى زميلتى فى الشغل وبنقعد مع بعض كدة نفطر نشرب شاى (اخوات يعنى) .... والى كل الردود الى اسمعتوها معاية تعالوا اقرأوا معاية الموضوع دة وياترى هيبقى الرد مختلف بعد كدة ولا ااااااااااا واليكم الموضوع علشان مش اطول عليكوااااا :-----

لماذا حرم النبي صلى الله عليه وسلم خلوة الرجل بالمرأة أو النظر لما حرم الله؟
وما هي الحكمة العلمية من هذا التحريم؟ لنقرأ هذا الخبر العلمي...."يكفي أن تجلس لمدة خمس دقائق مع امرأة حتى ترتفع لديك نسبة هرمون الإجهاد" هذا ما توصلت إليه دراسة علمية حديثة حسب صحيفة ديلي تلغراف!
فقد أكد الباحثون في جامعة Valencia أن الخلوة بامرأة جذابة يؤدي إلى ارتفاع في إفرازات هرمون الكورتيزول Cortisol وهو الهرمون المسؤول عن الإجهاد في الجسم. ومع أن الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة حاولوا تجنب النظر أو مجرد التفكير بالمرأة التي خلوا بها، إلا أن ذلك لم يمنع الجسم من إفراز هذا الهرمون.
ويقول العلماء إن هرمون الكورتيزول ضروري للجسم ومفيد لأدائه ولكن بشرط أن يتم إفرازه بمستويات منخفضة، ولكن إذا ارتفعت نسبة هذا الهرمون في الجسم وتكررت هذه العملية فإن ذلك يؤدي لأمراض خطيرة، أمراض في القلب وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكري وغير ذلك من أمراض قد تصل للعجز الجنسي.وتقول الدراسة إن ارتفاع هرمون الإجهاد يحدث فقط أثناء الخلوة بامرأة غريبة، ويكون الإجهاد أكبر كلما كانت المرأة مثيرة أكثر! طبعاً عندما يكون الرجل مع أخته أو ابنته أو أمه لا يحدث هذا التأثير لهرمون الكورتيزول. وكذلك عندما يجلس الرجل مع رجل غريب فإن هذا الهرمون لا يرتفع. فقط عندما يخلو رجل بامرأة غريبة!
ويقول الباحثون إن الرجل بمجرد وجود امرأة غريبة لجانبه فإنه يتصور إقامة علاقة معها (في حالة لا شعورية)، وفي دراسات أخرى يؤكد الباحثون أن هذه الحالة (النظر إلى النساء والتفكير بهن) إذا تكررت فإنها تؤدي مع مرور الزمن لأمراض مزمنة ومشاكل نفسية مثل الاكتئاب.
النبي الكريم يحرم "الخلوة"
كلنا يعرف الحديث الشهير الذي يقول: ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما، فهذا الحديث يحرم على الرجل الخلوة بامرأة غريبة أي من غير المحارم. فالنبي صلى الله عليه وسلم أراد من خلال هذا التشريع أن يجنبنا الكثير من الأمراض الاجتماعية والجسدية.
فعندما يتجنب المؤمن النظر إلى النساء (من غير المحارم) ويتجنب الخلوة معهن، فإن ذلك يمنع انتشار الفاحشة وبالتالي يقي المجتمع من الوباء والمرض والمشاكل الاجتماعية، ويقي الفرد من الأمراض ... ونقول لكل من لا تقنعه رسالة ديننا الحنيف: أليس الإسلام ديناً جديراً بالاحترام والاتباع
؟!
ونطرح السؤال من تانى ياترى عبارة (دووووول زى اخواتى ) هنسمعها تانى بعد الموضوع دة ولا هيبقى الرد مختلف ؟؟؟

هناك 11 تعليقًا:

nana يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمد لله على نعمه الاسلام وسبحان الله
على اكتشاف العلم لما بلغه النبى الكريم عيه افضل الصلاة والسلام
اما انك اتيت بمعلومه جديده فهذا ليس بجديد علينا فتعودنا الافاده وكل جديد من المدونه بااااارك الله فيك وجزاك خيرا

well يقول...

هرمون الكورتيزول.... اكيد هو ده اللى بيخلى الوش يحمر ..

جزاكم الله خيراً

تحياتى

الحياة الطيبة يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,طبعاً حايبقى الرد مختلف والحمد لله على نعمة الإسلام وبارك الله في جهودك وتركيزك على الآفات الإجتماعية وتوضيح الأسباب العلمية وراء تحريمها ,ماشاء الله طهر فؤادك (نحن نرتقي في كل مرة ) تحياتي .

موناليزا يقول...

فعلا اول مرة اعرف المعلومة دى

جزاكم الله خيرا

carmen يقول...

جزاك الله خيرا موضوع قمة في الروعة والاهمية
خالص الاحترام والتقدير

شمس النهار يقول...

ماشاء الله

كل يوم العلم بيثبت كل كلمة
وكأن العلم بيقول للكفرة شوفوا ياللي قلوبكم مابتشوف

الحمد لله علي نعمة الاسلام

هبة النيـــــل يقول...

سبحان الله...

"دين العلم والفكر"...

يكفي أن تعلم "علم دنيوي" حتى "تؤمن بوحدانية الله"...

سبحان الله العظيم..

جزاك الله الخير كله..

,,,,,

هبـة,,,,

كلمات من نور يقول...

سبحان الله لم يترك الله ورسوله شيئا الا وأمرنا ونصحنا به ويأتي الطب الحديث ليثبت لنا أشياء تعلمناها وعلمناها منذ سنوات ...الحمدلله على نعمة الإسلام وكفى بها من نعمة

جزاك الله خيرا أخي

سعيد بكر يقول...

موضوع رائع فعلاً وحقائق مثمرة. حتى سبحان الله تجد أغلب الشباب ممن يستسيغون الخلوة مع بنات لهم سمت خاص يمكن توصيفه على أنه حالة من الخدر العام.

مرايتى يقول...

جزاك الله خيرا

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فعلا معلومات جديدة وصدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم اللهم صلى وسلم وبارك عليه .

هذا ما تم اكتشافه فقط والله أعلى وأعلم .

جزاك الله خيراً .