السبت، 30 يناير 2010

مبروك لمنتخب مصر وال 80 ـــمليون ... ولكن ؟؟؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,
الف الف مبروك لمصر ومنتخب مصر وال80 مليون مصرى وكل الدول العربية والاسلامية ومتتصوروش الفرحة برة مصر عاملة ازاى والناس كلها شايلة اعلام مصر من المصريين وغير المصريين وكلة فرحان وسعيد والنصر جميل جداااااا والفرح اجمل ولكن وهو الاهم ااننا مع الفرحة دى لازم نعمل حاجة جميلة ومفيدة وربنا يجزينا خير عليها ومننساش نفسنا ياجماعة ربنا يكرمكوا يارب والمسلمين بمعنى اننا لو شفنا مثلا وفى ماتش الكاميرون والناس كلها مشدودة للماتش والناس بعيدة عن ذكر الله ورسولة سيدنا محمد صلى الله علية وسلم الا مارحم ربى طبعاااااا من الناس ...و كان موقف مدرب الفريق نفسة كان بيذكر رسول الله صلى الله علية وسلم وشوفوة فى المشهد الجميل دة وهما ملقبوش بمنتخب الساجدين من فراغ لا طبعا دة هو فعلا سر الصلاة والسجدة فى كل انجاز :--



- وفى الاخر يااجماعة بعد مافرحنا عاوزين كلنا فى الماتش الجاى (النهائى) بأذن الله نتعلم الدرس وان شاء الله. يكون ذكر الله ورسولة هو الى بيرطب السنتنا ان شاء الله ونتعلم ان لكل مجتهد نصيب مع الاخذ بالاسباب ....

- خلاص ياشباب ان شاء الله اتفقنااااااا فى كل لقطة من الماتش الجاى بأذن الله نفتكر الموضوع ونذكر الله ولو فية صلاة نأديها ومش نقول لما الماتش يخلص لا الله يكرمكوا طاعة الله ورسولة اولا ..... وجزاكم الله خيرااا وربنا يتقبل منكم ومنا والمسلمين صالح الاعمال اللهم امين .

- والدرس التانى يااجماعة من الماتش التسامح والعفو عند المقدرة وسلوك اللاعبين لازم برضوا ناخدة درس نتعلم منة ونعلمة لاولدنا ان شاء الله .... وكان نموذج فعلا فى التسامح بغض النظر عن الطرف الاخر ...، والله جل وعلا يقول: ( وليعفوا واليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم) [النور: 22] ويقول أيضاً: ( ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور ) [الشورى:43] وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما نقصت صدقة من مال، وما زاد الله عبداً بعفوٍ إلا عزاً، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله".

- وفى اخر كلامى يااشباب لازم نستثمر الفرحة والنصر دة بدروس ياجماعة وان شاء الله دايما فى افراح بأذن الله وانتصارات وربنا يكرمنا لفرحة اكبر بأذن الله بعد تحرير المسجد الاقصى بأذن الله تعالى وبلم الشمل زى ماتلم فى مبارة كورة ان شاء الله يتلم فى اهداف اعلى واسمى بأذن الله .....

الاثنين، 25 يناير 2010

يااااااااااااااة سلام على حلاوة الموقف دة ؟؟؟؟؟؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,

وحشتونى ياجماعة فعلا والله والكلام معاكوا فعلا والتعليقات بجد جميلة ومش يتشبع منها وكل تعليق بيديك فكرة او معلومة جديدة وربنا يكرمكوا يارب والمسلمين على اهتمامكوا ويبعد عنكوا كل سوء اللهم امين والمسلمين ....

اما موضوع اليوم ان شاء الله هو عبارة عن موقف "لحـــبيبكوااااااا" اة حبيكوا والله فعلا ..... طبعا عرفتوا مين ؟؟؟(......) طبعا صح هو حبيبنا وقدوتنا ورسولنا العظيم سيدنا محمد صلى الله علية وسلم ... وفعلا ياجماعة الواحد لما قرأ الموقف دة بتمعن قلت سبحان الله الواحد لية مش راضى عن حالة كدةةةة وفية ناس كتيرررر مش راضية عن حالها مع ان الموضوع بسيط والحياة فعلا لازم تتاخد ببساطة ويسر ومن غير تكلف ومظاهر خداعة والجرى ورا الشهوات وحب للدنيا ونسيان للاخرة (امراض القلوب).....الخ كما علمنا سيد البشر ومعلم البشرية سيدنا محمد صلى الله علية وسلم وهقولكم على الموقف وشرحة وبعدين نفتح باب النقاش فى التعليقات وهسأل سؤال وان شاء الله نلاقى الاجابة مع بعض بأذن الله تعالى :-----------

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه دخل على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وإنه لعلى حصير ما بينه وبينه شيء، وتحت رأسه وسادة من أدمٍ حشوها ليف، وإن عند رجليه قرظاً مصبوباً، وعند..
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه دخل على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وإنه لعلى حصير ما بينه وبينه شيء، وتحت رأسه وسادة من أدمٍ حشوها ليف، وإن عند رجليه قرظاً مصبوباً، وعند رأسه أُهُب معلّقة؛ فرأى أثر الحصير في جنبه، فبكى؛ فقال: (ما يبكيك؟) فقال له: "يا رسول الله، إن كسرى وقيصر فيما هما فيه، وأنت رسول الله" فقال عليه الصلاة والسلام: (أما ترضى أن تكون لهم الدنيا ولنا الآخرة؟) متفق عليه.

وفي رواية أخرى : "..ثم رفعت بصري في بيته فوالله ما رأيت فيه شيئاً يردّ البصر غير أُهبة ثلاثة، فقلت: ادع الله فليوسع على أمتك، فإن فارس والروم وُسع عليهم وأعطوا الدنيا وهم لا يعبدون الله"، وكان متكئا فقال: ( أو في شك أنت يا ابن الخطاب ؟ أولئك قوم عجلت لهم طيّباتهم في الحياة الدنيا ) متفق عليه.

معاني المفردات :---
ما بينه وبينه شيء: ما بين النبي –صلى الله عليه وسلم- وبين هذا الحصير شيء
وسادة من أدم: الأدم هو الجلد.
قرظاً: القرظ نوعٌ من الورق يُستخدم لدبغ الجلود.
مصبوباً: مجموعاً
أُهُب معلّقة: جلود معلّقة

تــــــــــــــــفاصــــــــــــــيل المـــــــــــــــــــوقف ::::::::

كم وقتٍ مرّ فيه عمر بن الخطّاب رضي الله عنه أمام بيتٍ النبي –صلى الله عليه وسلم- وهو لا يكاد يتذكّر مشاهدته للأدخنة وهي تتصاعد من تنّور بيته عليه الصلاة والسلام –سوى مرّة تقريباً كلّ ثلاثة أشهر-، فيؤلمه الواقع ويُحزنه الحال.

ولطالما أبصر عمر رضي الله عنه سيّد الأوّلين والآخرين في ثيابٍ متواضعة، وهيئةٍ بسيطة، ومركبٍ معتاد، فلا ترف ولا إسراف، ولا حاشية ولا خدم، كما هو شأن الأباطرة والأكاسرة، ولكن كساءٌ خشن، وإزارٌ غليظ، ورداء نجراني، وركوبٍ على بغلةٍ بيضاء أو ناقةٍ حمراء ،لا سراج من حرير أو خطام مطعّم بخيوط الذهب، بل مادّة ذلك كلّه الليف الخشن الذي يصنع الأخاديد على راحة اليد، ولا قصور مشيّدة ولا بساتين عالية، ولكن بيوت طينٍ له ولزوجاته، فيزداد ألم عمر رضي الله عنه ويتعاظم.

وتتوالى الأيّام واحدةً تلو الأخرى، ومع مرورها تزداد مشاعر الإشفاق على حال النبي –صلى الله عليه وسلم- حتى جاء اليوم الذي دخل فيه عمر رضي الله عنه ليناجيه في بعض الأمور، فهاله ما رأى!!.

ها هو النبي –صلى الله عليه وسلّم- نائمٌ في حجرته، وسريره –إن جاز لنا أن نسمّيه سريراً- ليس سوى قطعة حصيرٍ بالية تكاد تلتصق بالأرض، وعليها وسادة جلديّة محشوّة بالليف، أهذا هو سرير خير الخلق وأعلاهم منزلة؟ أين هذا مما يسمعه من الأبّهة التي عليها ملوك الأرض في زمانه، الذين ينامون على أسرّةٍ تُصنع من أغلى المعادن وأنفسها، فتُحلّى قضبانها بالذهب الخالص وتُرصّع بألوان الجواهر والياقوت، وتُحشى بطانتها بأفضل أنواع القطن وأجوده، وتجد عليها أستار الحرير ومن حولها قناديل الذهب، في أجواء الرفاهيّة المشبعةٍ بأذكى العطور وأجملها رائحة.

ويرمي عمر رضي الله عنه ببصره إلى نواحي البيت فلا يكاد يقف على شيء من الأثاث سوى قِطَعٍ جلديّة رثّة، وجرّة بها ماؤه ووضوؤه، وصحافٍ قديمة ليس بينها مائدة طعام، ورفٍّ عليه شيء من الشعير الذي تصنع منه عائشة رضي الله عنها ما يأكلون.

وبينما كان عمر بن الخطّاب رضي الله عنه غارقاً في تأمّلاته إذ قام النبي –صلى الله عليه وسلم- من حصيره وقد أثّر على جنبه، عندها تفجّرت مآقي الدمع من عيون عمر رضي الله عنه، ولم يستطع أن يحتمل أكثر من ذلك.

كان بكاء عمر رضي الله عنه مفاجئاً للنبي –صلى الله عليه وسلم-، الأمر الذي جعله يتساءل عن سرّ بكائه وأحزانه، فيُفضي إليه عمر رضي الله عنه بمشاعره ولوعاته: "يا رسول الله، إن كسرى وقيصر فيما هما فيه، وأنت رسول الله" وفي الرواية الثانية: " فارس والروم وُسع عليهم وأعطوا الدنيا وهم لا يعبدون الله".

أَوَهذا الذي يُبكيك يا عمر ؟، دع طغاة الأرض وملوكها في قصورهم الشاهقة ومعاشهم الرغيد ومركبهم الأنيق، دعهم يتنسّموا عبير زهرة الحياة الدنيا مرّة بعد مرّة، فلسوف يأتي اليوم الذي تذبل زهرتها ولو بعد حين، ويُفضي كلّ امرئ منهم إلى ما قدّم.

هو اختيارٌ واضحٌ إذاً: أولئك القوم اختاروا الدنيا على الآخرة، وفضّلوا العاجلة على الباقية، فلهم ما اختاروا، {وما كان عطاء ربّك محظوراً} ، ولئن رضوا باختيارهم هذا فأخلدوا إلى الأرض، فسوف نرتفع بهاماتنا إلى السماء، ونسموا بهمّتنا إلى العلياء، مستعذبين في سبيل ذلك كلّ مكروه، وصابرين على كلّ بلاء، ومستقلّين من متع الدنيا؛ لأن المسافر لا يأخذ معه إلا ما هو ضروري، وهذه هي حقيقة الاستعلاء على الشهوات والرغبات التي يرسمها لنا النبي –صلى الله عليه وسلم- منهاج حياة.

السؤال فى الاخر ياشباب ولكل واحد بيقرأ الموضوع دة :::::اية رأيك ؟؟؟
وياترى هنتبع سنة الحبيب المصطفى ونحاول نجتهد فيها بقدر المستطاع (والله طبعا المستعان) ؟؟؟؟؟

الاثنين، 18 يناير 2010

عاوز عربية وشقة وقرض بدون ضمانات ؟؟؟" ادخل وشوف ",,,


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,

احبائى فى الله ..... اخباركوا اية ؟؟

طبعا العرض والعنوان مغرى جدا جدا صح ؟؟ يعنى عربية وشقة وفلوس كمان بدون ضمانات .... ماشاء الله ... احمدك يارب ... بس الاعلان دة ممكن نشوفة بس فى مجموعة " شركات اوهـــــــاومــــ كوا للتجارة العامة والمقاولات " او" احلامكوا للتعمير والاسكان " والله مش تريقة ياجماعة الخير بس فعلا دة الى حاصل دلوقتى ... انت تروح اية شركة اول حاجة يقولهالك هى وزى الاعلان مابيقول فى التلفزيون "ضمــــــــــناتـــــك " شوفتوا الكلمة طويلة ازاى فى كتبتها وهى فعلا كبيرة فى المحتوى الى بتحتوية الضمانات دى وقائمة من الشروط ممكن تتعب لغاية ماتقرأها وتوفرها ولما توفرها الله اعلم بقى ربنا هيسهل وتاخد الى انت عاوزة ولا فية حد ممكن يقف ويقوللك الورق ناقص ياسيد .... ولما تسيب دة كلة وتقول انا معاية فلوس هستثمرها مع واحد كويس كل الناس بتشكر فية وبيدى ارباح جميلة ووهمية بتصل ل 40 % من غير تعب وتسمع كلام الناس وتحط فلوسك وبعد كام شهر يودعك الشخص الى انت حاطط معاة فلوسك ويتصل بيك من انجلترا ويقوللك (حاول مرة اخرى ) وطبعا انتوا عارفين طبعا انجلترا والناس الى فيها وفلوس الناس الكتير تكون فى خبر كان ... وبعد كدة الناس تلوم نفسها وتقول انا عقلى كان فيييين وانا بحط تحويشة العمر وللاسف مش فلوسة بس لا دة كمان فلوس جيرانة وحماتة واخواتة والى اخرة من قوائم الناس الى اخد منها الفلوس وكان بيحلم بالكسب السريع بدون تعب ومفكرش الراجل دة ممكن يكون نشاطة اية وممكن يكون فى الظاهر حاجة وهو بيتاجر فى حاجة يحرمها الشرع بس يقول دة بيدينى فايدة متغيرة يعنى حلال مش احسن من فلوس البنوك وللاسف بتضيع كل حاجة فى ثانية .... وفية قصة معاية ياجماعة ومش هطول عليكوا فى الكلام ان ممكن العنوان دة كان يكون صحيح ومية * المية كمان زمان .... هتقولوا زمان.... اة زمان فعلا بس طبعا مع اختلاف المسميات مكنش فية عربيات او شقق بس كان فية فلوس ودواب .... والخ من الحاجات واليكم القصة وهتحكموا بنفسكوا ان الموضوع ممكن يكون زمان صحيح والاعلان دة يبقى حقيقى ولا لا واليكم القصة :-
والقصة رواها البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أنه ذكر رجلا من بني إسرائيل , سأل بعض بني إسرائيل أن يُسْلِفَه ألف دينار , فقال : ائتني بالشهداء أُشْهِدُهُم , فقال : كفى بالله شهيدا , قال : فأتني بالكفيل , قال : كفى بالله كفيلا , قال : صدقت , فدفعها إليه إلى أجل مسمى , فخرج في البحر , فقضى حاجته , ثم التمس مركبا يركبها يقْدَمُ عليه للأجل الذي أجله , فلم يجد مركبا , فأخذ خشبة فنقرها فأدخل فيها ألف دينار , وصحيفةً منه إلى صاحبه , ثم زجَّجَ موضعها , ثم أتى بها إلى البحر , فقال : اللهم إنك تعلم أني كنت تسَلَّفْتُ فلانا ألف دينار , فسألني كفيلا , فقلت : كفى بالله كفيلا , فرضي بك , وسألني شهيدا , فقلت : كفى بالله شهيدا , فرضي بك , وأَني جَهَدتُ أن أجد مركبا أبعث إليه الذي له , فلم أقدِر , وإني أستودِعُكَها , فرمى بها في البحر حتى ولجت فيه, ثم انصرف , وهو في ذلك يلتمس مركبا يخرج إلى بلده , فخرج الرجل الذي كان أسلفه ينظر لعل مركبا قد جاء بماله , فإذا بالخشبة التي فيها المال , فأخذها لأهله حطبا, فلما نشرها , وجد المال والصحيفة , ثم قَدِم الذي كان أسلفه , فأتى بالألف دينار , فقال : والله ما زلت جاهدا في طلب مركب لآتيك بمالك فما وجدت مركبا قبل الذي أتيت فيه , قال : هل كنت بعثت إلي بشيء , قال : أخبرك أني لم أجد مركبا قبل الذي جئت فيه , قال : فإن الله قد أدى عنك الذي بعثت في الخشبة , فانْصَرِفْ بالألف الدينار راشدا )

وكمان تفاصيل القصة ياجماعة لان ممكن تكون فية الفاظ صعبة شوية على البعض :-
هذه قصة رجلين صالحين من بني إسرائيل , كانا يسكنان بلدا واحدا على ساحل البحر , فأراد أحدهما أن يسافر للتجارة , واحتاج إلى مبلغ من المال , فسأل الآخر أن يقرضه ألف دينار , على أن يسددها له في موعد محدد , فطلب منه الرجل إحضار شهود على هذا الدين , فقال له : كفى بالله شهيدا , فرضي بشهادة الله , ثم طلب منه إحضار كفيل يضمن له ماله في حال عجزه عن السداد , فقال له : كفى بالله كفيلا , فرضي بكفالة الله, مما يدل على إيمان صاحب الدين , وثقته بالله عز وجل , ثم سافر المدين لحاجته , ولما اقترب موعد السداد , أراد أن يرجع إلى بلده , ليقضي الدين في الموعد المحدد , ولكنه لم يجد سفينة تحمله إلى بلده , فتذكر وعده الذي وعده , وشهادةَ الله وكفالتَه لهذا الدين , ففكر في طريقة يوصل بها المال في موعده , فما كان منه إلا أن أخذ خشبة ثم حفرها , وحشى فيها الألف الدينار, وأرفق معها رسالة يبين فيها ما حصل له , ثم سوى موضع الحفرة , وأحكم إغلاقها , ورمى بها في عرض البحر , وهو واثق بالله , متوكل عليه , مطمئن أنه استودعها من لا تضيع عنده الودائع , ثم انصرف يبحث عن سفينة يرجع بها إلى بلده , وأما صاحب الدين , فقد خرج إلى شاطئ البحر في الموعد المحدد , ينتظر سفينة يقدُم فيها الرجل أو رسولا عنه يوصل إليه ماله , فلم يجد أحدا , ووجد خشبة قذفت بها الأمواج إلى الشاطئ , فأخذها لينتفع بها أهله في الحطب , ولما قطعها بالمنشار وجد المال الذي أرسله المدين له والرسالة المرفقة , ولما تيسرت للمدين العودة إلى بلده ,جاء بسرعة إلى صاحب الدين , ومعه ألف دينار أخرى , خوفا منه أن تكون الألف الأولى لم تصل إليه , فبدأ يبين عذره وأسباب تأخره عن الموعد , فأخبره الدائن بأن الله عز وجل الذي جعله الرجل شاهده وكفيله , قد أدى عنه دينه في موعده المحدد .
إن هذه القصة تدل على عظيم لطف الله وحفظه , وكفايته لعبده إذا توكل عليه وفوض الأمر إليه , وأثر التوكل على الله في قضاء الحاجات , فالذي يجب على الإنسان أن يحسن الظن بربه على الدوام , وفي جميع الأحوال , والله عز وجل عند ظن العبد به , فإن ظن به الخير كان الله له بكل خير أسرع , وإن ظن به غير ذلك فقد ظن بربه ظن السوء .

الاثنين، 11 يناير 2010

هل انت من هواةةةة الفضائح ؟؟؟ ادخل وشوف ,,,,


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,,,

اخباركوا اية ياجماعة .... ربنا يعزكوا ويكرمكوا جميعااااااا اللهم امين والمسلمين .... ويتقبل منكم ومنا والمسلمين صالح الاعمال ... ويبعد عنكم كل سوء وتفوزوا بالجنة بأذن الله .... قولوااااااااا امين امين امين يارب العالمين ...

ومعاية اليوم ان شاء الله قصة جميلة ومؤثرة تعالوااااااا نعرفها مع بعض ان شاء الله ::::::

وانا بسمع اذاعة القرأن فشدتنى قصة جميلة قالها شيخ فى الاذاعة وسبحان الله بفتح فى اليوم التانى لقيت نفس القصة وفعلا من حلاوة القصة سمعتها لتانى مرة وهقولقوا عليها علشان اعرف رأيكوا فيها وهل هى تستحق ام لا :---

القصة ان شيخ مسجد حكا لهذا الشيخ انة رأى رؤيا ان الرسول صلى الله علية وسلم اتى الية ويمسك شخص هو يعرفة معرفة جيدة وقال لة ان الشخص دة هيبقى فى منزلة وخير عظيم وبعد ماستيقظ الشيخ ذهب للرجل دة وهو عارفة زى ماقولت معرفة جيدة وقالة انت بتعمل عمل خير او بتصلى كتير او اى بتنام مثلا وقلبك صافى من كل البشر المهم قعد يقرر الراجل علشان يعرف منة اية الاعمال الى بيعملها وصلتة للمنزلة دى وبعد ساعات طويلة والحاح قالة انا هقوللك على السر قالة اتفضل علشان بعد كدة هقولك البشرى الى هتسر قلبك وبدء يحكى الشخص دة انة لما تزوج وبعد خمس شهور لقى زوجتة حامل فى تسع شهور وطبعا كان لية الحق فى كل حاجة ممكن اعملها مثلا (اطلقها او أنهرها او أسرحها بالمعروف) ولكن تغاضيت عن دة كلة وسترت عليها عملا بقولنا رسولنا العظيم الكريم سيدنا محمد صلى الله علية وسلم :-عن ابن عباس مرفوعا : { من ستر عورة أخيه المسلم ، ستر الله عورته يوم القيامة ، ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتى يفضحه في بيته }رواه ابن ماجه .
ولما قرب موعد ولا دتها احضرت لها من يولدها وبعد كدة اخذ المولود وذهبت بة الى المسجد عند صلاة الفجر وقال لما شفتك دخلت تأذن للصلاة انا وضعت المولود داخل المسجد فى ركن من اركان المسجد ولما اقمت الصلاة وصلينا بدء الولد بالصراخ وجرينا جميعا نقول (رضيع بالمسجد رضيع بالمسجد رضيع بالمسجد) وكلنا رددنا (لاحول ولاقوة الا بالله )اين قلب ابوة وامة الذى رموة هذة الرمية ومامنى ان قولت يااجماعة (انا سأكفل هذا الطفل واشهدوا على ذلك) انا سأكفلة وكل من فى المسجد شكرونى واخذتة الى امة كى تقر عينها بة وبعد ان كانت امراة غير صالحة لو فضحتها فى اول الامر اصبحت فى نظر الناس تساعدنى على كفالة الطفل وكل من فى المنطقة يحترمونها ويقدرون معروفها وتلكهى القصة كاملة ياشيخنا .... فأنهمر الشيخ فى البكاء (وقال بارك الله فيك.... بارك الى فيك )وقال لة بعد ذلك البشرى التى عوضتة وفرحتة فرحا شديد ومن ترك شئ لله عوضة الله خيرا منة فعلا والله ياجماعة سبحان الله ... لان الرجل دة ستر زوجتة فربنا عوضة وفرحة وبارك لة فى حيااااااااتة وبعد موتة بأذن الله .وبذكركوا ياجماعة ان من رأى النبى صلى الله علية وسلم فقد رئاة فعلا كما فى الحديث الجميل دة :---1
حدثنا وكيع بن الجراح عن سفيان عن أبي إسحاق عن أبي الأحوص عن عبد الله ، وسفيان عن أبي صالح عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من رآني في المنام فقد رآني ، إن الشيطان لا يتمثل في صورتي .

اية رأيكوا فى القصة والستر على الناس ياجماعة وياريت نطبق دة فى حياتنا وان شاء الله هنلاقى الخير بأذن الله تعالى ...

وسؤال بقى لهواة التشهير والفضائح ونشر الصور على النت وفضح البنات والاسر والعائلات اية رأيك فى مفهوم الستر ... وياترى غيرت رأيك ورجعت نفسك بعد الى قرأتة ؟؟؟؟؟؟؟؟