السبت، 21 نوفمبر، 2009

قل لا إله إلا الله وحطم الأصنام ,,,,,


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,
اخباركوا اية يااحبائى واخوانى واخواتى فى الله ,,,
الحمد الله رجعنا تانى بعد الشحن الزايد الى سمعناة الايام الى فاتت وتعب الاعصاب وفعلا الناس تعبانة جدا جدا وكل واحد تسمعة يقول انا جواية غل و عاوز افرغ الطاقة دى ودة كلة زى مانتوا عارفين بسبب الماتش مصر & الجزائر ( الله يهديهم ويرجعون الى الله والدين رجوعا حسننا بأذن الله ويفوقوا من الغفلة اللهم امين ) ..... ونرجع لموضوعنا وااقول ياجماعة هدوا اعصابكوا لان ربنا ان كل عمل بيعملة للمؤمن خير والله صدقونى كما فى حديث رسولنا العظيم ومعلم البشرية جمعاء وخاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم :- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عجبت من قضاء الله للمؤمن إن أمر المؤمن كله خير وليس ذلك إلا للمؤمن إن أصابته سراء فشكر كان خيرا له وإن أصابته ضراء فصبر كان خيرا له .... فربنا ان شاء الله يهدينا جميعا الى مايحبة ويرضاة ويتقبل منا والمسلمين صالح الاعمال اللهم امين .... ومعاية موضوع جميل ومعانية حلوة وراقية وتمس القلب قبل العقل وانا لما قرأتة فعلا حسسنى بطمئنينة سبحان الله جميلة وغريبة فتعالوا ان شاء الله نقرأة مع بعض وان شاء الله يكون خطوة فى ان السكينة تدخل قلوبنا بأذنة تعالى واليكم الموضوع :-

عبارة قد لا نفهم معناها من أول وهلة... قالها إمام أحد المساجد لفتى صالح طلب يد فتاة طيبة فأبى أهلها أن يزوجوه إياها... قال هذا الإمام هذه العبارة مبتسما مهللا بها لهذا الفتى الحزين:"... قل لا إله إلا الله وحطم الأصنام التي بداخلك …" فما معنى ذلك؟
قصد هذا الشيخ بذلك " اجعل حب لا إله إلا الله أكبر من أي حب مهما كبر وتعلق به قلبك". اجعل لا اله إلا الله وقوداً تضيء به قناديل قلبك فتنجلي ظلمته ومداداً طاهراً ترتوي به أقلام أفكارك فلا تخط من قصائد الحب الصادق الخالص إلا ما اختص بحب الخالق... وحطم صنم عشق غير الله من داخلك... حطم هذا الصنم ولا تمكّن منه نفسك... واعلم أنك بذلك تحوز على رضا الوهاب فيهبك خيرا من تلك الفتاة نسباً وأكثر منها جمالا ودينا وخلقا.
ابتسم ذلك الفتى مستبشرا وكأنه يرى بأم عينه عروساً أمامه هبة من الله هي أكمل وأروع وأحسن قلباً وقالباً... وانشرح صدره ثقةً بالله ويقيناً بأن ما بيد الله هو أكبر واجل وأطهر مما بيد العبد.
أحبتي في الله أليس حري بنا جميعا أن نحطم الأصنام التي بداخلنا... أليس جدير بنا أن نعظّم لا اله إلا الله موحدين مجددين الحب والولاء وأن لا نجعل في قلوبنا حباً يعلو حب الله ولا ثقة تسبق ثقتنا بالله.
فكم منا أستعبده صنم حب المال وجمعه والحرص عليه وكأن هذا المال يأتي من عند غير الله ولو توكل على الله وحطم صنم الخوف والطمع وأتقى الله لرزقه من حيث لا يحتسب (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب).
فكم منا أخوتي في الله استعبده صنم حب النظر إلى ما حرم الله وحب سماع ما حرم الله... أفلا ننطلق ونحطم هذا الصنم بداخلنا معلنين حب لا إله إلا الله... وكم منا استعبده صنم الأنانية وحب النفس وعدم المبالاة بإخوانه المسلمين والسعي في حاجاتهم ومساعدتهم وبذلك نسوا أو تناسوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه).
إخواني... لو بحثنا عن الأصنام داخلنا لوجدناها كثيرة... ألا يدفعنا الحياء من الله سبحانه وتعالى والخوف منه أن نحطم هذه الأصنام وننتزعها من قلوبنا، ألا يحق لنا أحبتي أن نفرح بـلا إله إلا الله ونجعلها يقينا يقرب كل بعيد … وثقة لتحقيق وإحضار كل غائب، وتفاؤلا بما عند الله الذي هو أرحم بعباده من الوالدة بولدها.
إخواني في الله إن حب لا اله إلا الله هو نور هو ضياء يلف المؤمن ويرفرف بقلبه أينما كان وحيثما حل... وهو فرحة وسعادة تحضن المؤمن وتميزه عن غيره وتجعل له بـِشر يـُرى من بعيد وحب يحظى به من قبل كل من هم حوله.
ألا يكفينا قول صلوات ربي وسلامه عليه (من قال: لا اله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير. في يوم مائة مرة، كانت له كعدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء، إلا رجل عمل أكثر منه) رواه البخاري.
والمتأمل في قوله صلى الله عليه وسلم من قال لا إله إلا الله يرى جلياً أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقصد اللسان دون القلب وإنما قصد الشعور والإدراك والإحساس بأن الملك لله فنرضى بما وهبنا وأن الحمد لله فنشكر على ما وهبنا.
فهلم إلا إله إلا الله.. رضيت بالله رباً.. وبالإسلام ديناً. وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولاً ونبياً
مصدر الموضوع: موقع اذكر الله

هناك 14 تعليقًا:

مدونون من اجل الاقصي يقول...

السلام عليكم
نعم والله
محتاجين انو نعلي لا اله الا الله
بقلوبنا وعقولنا
نحس فيها
ونعمل فيها
ربي يبارك فيكم

ذو الوجه المبتسم يقول...

كل عام وانت بخير

محمد الشايب يقول...

اختي الكريمة
كلام متميز
جزاكي الله خيرا

7annen يقول...

ونعمه بالله
لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
بارك الله فيك

المجاهد الصغير يقول...

السلام عليكم
لا اله الا الله
وفقك الله
كل سنه وانتم بخير

كلمات من نور يقول...

ربنـــا يكرمك صحيح اجعل همك لا إله إلا الله فرسول الله صلى الله عليه وسلم كان همه لا إلا إلا الله ولم يكن متعصبا لمكة أو لممدينة بل كان خلقه القرآن وغاية همه نشر الدين الإسلامي الحنيف

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

لا تنوسا التكبيرات والذكر أخوتي في الله

طهر فؤادك يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,

ربنا يكرمكوا يارب جميعا ويبارك فيكم ويبعد عنكم كل شر اللهم امين .... وهنقول وهنفضل نقول لا الة الا الله ... طول مافى نفس طالع وداخل بأذن الله تعالى .. وربنا يجزيكوا خير على تفاعلكوا بالموضوع ويارب يكون عجبكوا وشدكوا زى ماعمل معاية بالظبط وادخل فى نفسى السكينة الحمد الله .... وربنا يتقفبل منكم ومنا والمسلمين صالح الاعمال اللهم امين .

Pink Dreams يقول...

لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

كل سنه وانت طيب

عيد سعيد

الأحــــــ إيناس ــــــزان يقول...

ماشاء الله عليك

ربنا يكرمك ويثبتك
لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله
جزاك الله كل الخير

عيد سعيد عليك وعلى الامة الاسلامية

تحياتى

ريمان يقول...

السلام عليكم ورحمه الله

جزاك الله خيرا اخى

ربنا يجعله فى ميزان حسناتك

ربنا يباركلك يا رب


ويسعدك دوما وييسر لك امورك كلها


عيد اضحى سعيد عليك

ريمان يقول...

السلام عليكم ورحمه الله

جزاك الله خيرا اخى

ربنا يجعله فى ميزان حسناتك

ربنا يباركلك يا رب


ويسعدك دوما وييسر لك امورك كلها


عيد اضحى سعيد عليك

بيطرية ومش بايدى يقول...

رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد نبيا ورسولا
اللهم انا نسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك
لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهوعلى كل شيئ قدير ماشاء الله كان ومالم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم




جزاكم الله كل الخيييييييير

بارك الله فيك وعليك وجعله فى ميزان حسناتك ورفع به قدرك وازال به همك


اكيد هنلاقى بالهبل ملايين من الاصنام جوانا بس هى عشان تافه ومالهاش لزمة اكيد اكيد هنعرف نحطمها وبسهولة كمان
بعون الله


انا كان ليا سؤال بسيط

حضرتك بتخطب فى حتة او بتدى دروس او كده يعنى
اصل لو حضرتك مابتديش يبقى حرام يعنى لازم حضرتك تفيد اللى حواليك لان اسلوب حضرتك حلو اوى فى طريقة عرض الموضوع



بارك الله فيك


كل عام انت بخير وبصحة وسعادة دائمة
ومحب لله ولرسوله ومحطما لكل الاصنام لك ولغيرك


والسلام مسك الختام

دليل عزازي يقول...

لنا عظيم الشرف أن نخبركم بأنه تم إدراج مدونتكم على القسم العربي من دليل عزازي و يمكنكم أن تجدونها على قسم المدونات العربية من الدليل.

ضكتور جدا يقول...

لا اله الا الله

جزاكم الله خيرا

وكل عام وانت بخير
تحياتي